تابعنا على انستجرام تابعنا على تويتر تابعنا على الفيسبوك
اكتب بريدك الإلكتروني هنا :
Maya :
مشكوورين حياكم الله وجزاكم خيرا ونأمل ان تستمروا بالعطاء محبتكم مديرة موقع: http://www.softeny.com... [ المزيد ]

لمَ الكالسيوم عنصر أساسي لصحة العظام؟

Share

يلعب الكالسيوم دوراً أساسياً في بناء عظام سليمة وقوية وفي المحافظة عليها. كونهن أكثر عرضة لهشاشة العظام وتراجع كثافتها ، ينبغي أن تولي النساء هذا المعدن اهتماماً خاصاً كل ما تتقدم في العمر. إن أسباب تعرّض النساء بصورة أكبر لهذا المرض، يعود الى الهرمونات التي تؤدي دوراً حيوياً في بناء الهيكل العظمي وفي الحفاظ عليه، خصوصاً عند انقطاع الحيض.

خير معلومة:

 

هل كنت تعلمين أن كمية الكالسيوم التي يختزنها الجسم في مرحلة البلوغ مهمة جداً للتعويض عن تدني كثافة العظام في مراحل لاحقة؟ وإن تدعيم العظام جيداً في سن المراهقة يخفف من نسبة الإصابة بترقّق العظام بنسبة 10-30%!!

 

الكالسيوم أساسي في جميع المراحل الحياتيّة

 

ومما لا جدل حوله، إن استهلاك الأطعمة الغنية بالكالسيوم مهم خلال جميع مراحل العمر لدى النساء. ففي مرحلة المراهقة، يخزن الجسم كميات كبيرة من الكالسيوم وتكون قدرته على امتصاص الكالسيوم كبيرة وفعّالة جداً من أجل أن تبلغ كثافة العظام ذروتها. لذلك يجب ان تكون كميات الكالسيوم المتناولة لدى المراهقات كافية لسد إحتياجات التخزين الكبيرة ولضمان كثافة العظام وقوتها في المستقبل.

 

أما مع بداية مرحلة البلوغ، أي حين تبلغ كثافة العظام ذروتها لدى النساء، فتصبح عملية بناء العظام أبطئ عما كانت عليه،  فلا بد من الحفاظ عليها لحمايتها من الترقق في السنوات القادمة. لذا، ابتداءً من عمر 25 سنة وما فوق، ينبغي على النساء التركيز بشكل خاص على نظامهن الغذائي، بحيث يتضمن الأطعمة الغنية بالكالسيوم للحفاظ على كثافة العظام وهيكل سليم.





تصميم وبرمجةشركة المصمم المحترف