تابعنا على انستجرام تابعنا على تويتر تابعنا على الفيسبوك
اكتب بريدك الإلكتروني هنا :
الاستاذه:ميره صقر :
مرحبا..اولا اهنئ اداره هذا الموقع بمناسبه افتتاحه للموقع المتنوع بالمنتجات والمعلومات المفيده ..ثانيا :بكل صدق وشفافيه انا جربت التين النصف مجفف والمشمش النصف مجفف ايضا علما باني اجؤيت الطلبيه بالامس ... [ المزيد ]

حافظي على عظام صحية وقوية في كل مراحل حياتك!

Share

على كلّ امرأة الاهتمام بصحة عظامها في كل مراحل حياتها. وتعتمد العظام الصحية والقوية على عنصرين أساسيين ضمن نظام غذائي متنوّع وهما الكالسيوم والفيتامين D الذي يسهّل عملية امتصاص الكالسيوم في العظام، ويجب بذلك تأمينهما ضمن غذائها اليومي. إليك

 

معلومات عامة عن صحة العظام خلال كل مرحلة من حياة كل امرأة:

 

• في سنين النمو والمراهقة: تتخذ عظامك بنيتها خلال هذه الفترة. ومن الضروري أن تتمتعي بنظام غذائي غني بالكالسيوم والفيتامين D لتبني عظاماً صحية وقوية في هذه المرحلة من حياتك، لتضمني عظاماً أقوى وأكثر صحة في المستقبل.

• في سنّ البلوغتبلغ كثافة العظام ذروتها؛ عليك حمايتها من الترقّق في السنوات المقبلة وذلك بالمواظبة على التغذية السليمة.- عند الحمل: أنت بحاجة لنظام غذائي غني بالكالسيوم لتأمين احتياجاتك واحتياجات الجنين.- عند الرضاعة: يكون طفلك قد استمد كل الغذاء من جسمك، وتكونين أنت بحاجة لتعويض هذه العناصر الغذائية وتعزيز خزائنك.

 

• من عمر الثلاثين وما فوق: تبدأ عظامك بخسارة الكالسيوم الذي خزّنته خلال سنين النمو. فعليك التركيز على اتباع نظام غذائي صحي وغني بالكالسيوم والفيتامين D لتفادي تدنّي كثافة العظام وللحفاظ على بنية صحية وقوية.

 

• عند انقطاع الحيض: بسبب التغيُّرات في الهرمونات، يرتفع معدل تدنِّي كثافة العظام، مما يجعل الكالسيوم والفيتامين D أساسيين للحفاظ على صحة عظامك وحمايتها من الترقق.

 

جدول احتياجات المرأة للكالسيوم في مختلف الأعمار:

العمر كمية الكالسيوم الموصى بها (ميليغرام)/ اليوم

14 ــ 18 عاماً           في الحمل والرضاعة 1300 ملغ

1300 ملغ

19 ــ 50 عاماً           في الحمل والرضاعة 1000 ملغ1000 ملغ

51 ــ 70 عاماً 1200 ملغ

70 عاماً وما فوق





تصميم وبرمجةشركة المصمم المحترف