تابعنا على انستجرام تابعنا على تويتر تابعنا على الفيسبوك
اكتب بريدك الإلكتروني هنا :
شركة المصمم المحترف :
يتقدم فريق العمل لدى شركة المصمم المحترف بأرق التهاني والتبريكات لإدارة الموقع وذلك بمناسبة افتتاح موقع | فوائد الأغذية الصحيةكما نتمنى لكم التوفيق والنجاح الدائم... [ المزيد ]

دعَميِ عظامك بالفيتامين D!

Share

يعتبر الفيتامين D من أهم الفيتامينات التي يحتاجها جسم المرأة. تكمن أهمّية الفيتامين D في تعزيز امتصاص الكالسيوم في الجسم وتثبيته في العظام لتصبح قوية وصحية.فبدون الفيتامين د، تصبح العظام ليّنة وضعيفة وهشّة.

 

خير معلومة:هل كنت تعلمين أن البلدان التي لا تتعرض فيها النساء لأشعة الشمس، تعاني نسبة عالية من مرض هشاشة العظام؟

 

إذاً كيف تتم الوقاية من نقص الفيتامين D والمحافظة على صحّة العظام؟

 

ينصح بتعريض الوجه واليدين لأشعة الشمس لمدة 20 دقيقة تقريباً، 3 مرات في الأسبوع. إلا أن هذا الأمر قد يكون صعب التطبيق في الدول العربية وخاصةً في أيام الصيف الحارة، ويزداد الأمر صعوبة في فصل الشتاء حيث تكون قدرة الأشعة فوق البنفسجية على تركيب الفيتامين D أقل. العوامل الأخرى التي تخفف من تركيب الفيتامين D في الجسم هي:

اللباس الذي يغطي معظم الجسم الذي يحجب أشعة الشمس ويشكل عائقاً كبيراً للجلد في تركيب الفيتامين D.

حياة المدينة: مثلاً المباني العالية التي تحجب الشمس والعمل داخل البيت أو المكتب

أوقات التعرض لأشعة الشمس: يبلغ تركيز الأشعة فوق البنفسجية حده الأعظمي بين الساعة 11:30 ولغاية 15:30، علماً أن هذه الأوقات تعتبر من الأوقات الأشد حرارة وغير محبّذ التعرض لأشعة الشمس خلالها.

لون البشرة: كلما كان لون البشرة داكناً، كلما نقصت قدرة الجلد على تركيب الفيتامين D.

ماذا عن مصادر الفيتامين D الغذائية؟مصادر الفيتامين D الغذائية قليلة. فهو موجود فقط في زيت السمك، سمك السالمون والسردين. وتعتبر بقية الأغذية اليومية فقيرة به. لكن هناك مصدر آخر مهم جداً وهو الأغذية المدعّمة بالفيتامين D مثل الحليب المدعم.





تصميم وبرمجةشركة المصمم المحترف