تابعنا على انستجرام تابعنا على تويتر تابعنا على الفيسبوك
اكتب بريدك الإلكتروني هنا :
الاستاذه:ميره صقر :
مرحبا..اولا اهنئ اداره هذا الموقع بمناسبه افتتاحه للموقع المتنوع بالمنتجات والمعلومات المفيده ..ثانيا :بكل صدق وشفافيه انا جربت التين النصف مجفف والمشمش النصف مجفف ايضا علما باني اجؤيت الطلبيه بالامس ... [ المزيد ]

لمَ الحليب مفيد لصحتك؟

Share

5

يُعرف الحليب باحتوائه على الكالسيوم وبالتالي هو مهم لصحة العظام، ولكن هل كنت تعلمين أن الحليب يحتوي على أكثر من 9 عناصر غذائية أساسية؟

 

فهو يحتوي على البروتين، النشويات، الفيتامينات والمعادن والدهون:

 

• البروتين مهم  لمكافحة الأمراض، تجديد الخلايا، بناء العضلات ومهمّ لصحة الشعر والأظافر. لذلك يجب أن يحتوي نظامك الغذائي على كميات مدروسة من البروتين.  ويُعتبر الحليب مصدراً هاماً جداً للبروتين إذ يحتوي كل كوب على 8 غرام تقريباً.

• مصدر النشويات في الحليب هو سكر اللاكتوز  الذي يمنح الجسم الطاقة.

 

• المعادن والفيتامينات إن الحليب غني بالعديد من المغذيات الضرورية لصحة أفضل، لعظام أقوى (الكالسيوم، الفيتامين D والفوسفور)، لنشاط أكبر (الفيتامينات B)، لجهاز مناعة أقوى ولبشرة أكثر صحة (الفيتامين A).

 

• الدهون في الحليب تحتوي على أحماض دهنية أساسية وهي ضرورية لخلايا الجسم شرط أن تكون بكميات معتدلة.

 

سؤال للطبيب: هل الحليب يسبب السمنة؟

 

إن الحليب لا يحتوي على وحدات حرارية كبيرة إذا كان قليل الدسم أو خالٍ من الدسم. إذا كنت تتبعين حمية، ركزي على التخفيف من الدسم ضمن نظامك الغذائي. إذاً لا تحذفي الحليب من نظامك الغذائي بالكامل، بل اختاري الحليب القليل الدسم أو الخالي من الدسم. فهو يحتوي على كامل المغذيات في الحليب الكامل الدسم باستثناء الدسم.

 

من الضروري التنبّه إلى أن ليس كل أنواع الحليب متشابهة، فالحليب الأساسي هو واحد إلا أن تعزيز الحليب بالفيتامينات والمعادن هي عملية دقيقة، وكمية ونوعية العناصر المضافة تؤثر مباشرة على الصحة.





تصميم وبرمجةشركة المصمم المحترف