تابعنا على انستجرام تابعنا على تويتر تابعنا على الفيسبوك
اكتب بريدك الإلكتروني هنا :
شركة المصمم المحترف :
يتقدم فريق العمل لدى شركة المصمم المحترف بأرق التهاني والتبريكات لإدارة الموقع وذلك بمناسبة افتتاح موقع | فوائد الأغذية الصحيةكما نتمنى لكم التوفيق والنجاح الدائم... [ المزيد ]

كيف تتخلصي من الشعور بالتعب كل يوم؟

Share

5

هل تشعرين بالتعب بسرعة؟ ولكن من أين يمكنك الحصول على الطاقة؟ ممارسة الرياضة، النوم، أو الاسترخاء على شاطئ البحر؟ كل هذه الأفكار جيدة، لكن قبل أن تقومي بأي منها جربي الحصول على الطاقة من … الأطعمة.

الجرجير مصدر الطاقة

تعتبر الخضار الورقية الداكنة من بين الأطعمة الأكثر تغذية. في الحقيقة، حامض الفوليك، الذي يحمينا من الكآبة، يأتي من أوراق النبات. وتحتوي أوراق الجرجير على الكثير منه أكثر من أي شيء آخر. بالإضافة، يحتوي الجرجير على الكثير من الكالسيوم (حوالي 6 % من الكمية اليومية الموصى بها و 10 سعرات حرارية للحصة الواحدة). وذلك ليس كل شيء - هناك عنصران هامان جدا في الجرجير - الفولات (فيتامين من مجموعة ب، التي لها نفس خصائص حامض الفوليك وهي هامة لتطوير الخلايا الطبيعي وصحة الدم) والألياف (التي تساعد على إبقاء الأمعاء صحية). وبالطبع هناك المغنيسيوم، عنصر هام آخر يوجد في الجرجير! و المغنيسيوم مصدر طبيعي فعال للطاقة.

القهوة

يسبب الكافيين إنتاج الدوبامين، هورمون البهجة. وبالإضافة إلى الخصاِئص التحفيزية الأخرى التي يقدمها كوب القهوة. تحتوي القهوة على مانعات تأكسد أكثر من كوب عصير العنب أو وجبة سبانخ. بالإضافة، تحتوي القهوة على فيتونيوترنات تملك خصائص مضادة للكآبة. وغالبا ما يقل خطر الإصابة بالكآبة والخرف عند الأشخاص الذين يتناولون عدة أكواب من القهوة في اليوم.

الجوز البلدي

يحتوي الجوز البلدي على مجموعة كاملة من مكونات الطاقة المفيدة: ومغذيات كبيرة وصغيرة، بضمن ذلك المغنيسيوم، النحاس، الحديد، المنغنيز، الخارصين، الكالسيوم، الأوميغا 3، فيتامين إي، حامض الفوليك، وفيتامينات أخرى من مجموعة فيتامينات ب علاوة على ذلك، يخفض فيتامين إي التهاب في الدماغ ويحمي الخلايا العصبية، ويعاني الناس، الذين يفتقرون إليه في دمهم، في أغلب الأحيان من الكآبة.

البطاطا الحمراء

بالطبع، من النادر أن ترى بطاطا عضوية نظيفة في المخازن. ولكن إذا كنت تبحثين عن نوع يخلصك من الشعور بالتعب فيجب أن تبحثي عن البطاطا الصغيرة ذات القشرة الزرقاء أو الحمراء. وهي تملك تقريبا نفس مجموعة المغذيات مثل البروكلي، بطل الفيتامينات. وحامض الفوليك، اليود، ومادة غذائية غير عادية، تعرف باسم kukoamines (وتساعد على خفض ضغط الدم) – أي خضار بسيط سيزود دمك بهذه المجموعة من الفيتامينات، إذا كان عضويا و "صحيا"، بالطبع.





تصميم وبرمجةشركة المصمم المحترف