تابعنا على انستجرام تابعنا على تويتر تابعنا على الفيسبوك
اكتب بريدك الإلكتروني هنا :
:
نشكر إدارة الموقع على هذه المعلومات القيمة والمفيدة ... [ المزيد ]

ارتفاع الروح المعنوية يؤدي إلى تحقيق طموحات الفرد

Share

5

أكد الدكتور مجدي بدران، استشاري الأطفال عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة زميل معهد الطفولة بجامعة عين شمس، وجود علاقة وثيقة بين الروح المعنوية والمناعة النفسية.

مشيرا إلى أن ارتفاع الروح المعنوية يؤدي إلى تحقيق الفرد لطموحاته وأهدافه، وتدفع الإنسان إلى دخول غمار التنافس وتحدي المعوقات التي تقابله، مما يفيد في تنمية الإبداع والابتكار والرقي، وبالتالي تقدم المرء والمجتمع والأمة.

وأضاف، أن الدراسات العلمية أثبتت أن الروح المعنوية المنخفضة تزيد من أعراض أمراض الحساسية ونقص المناعة، وأن الروح المعنوية المرتفعة هي نتاج الصحة النفسية السليمة التي تعرف بحالة من اكتمال السلامة الجسدية والعقلية والنفسية والاجتماعية، خلافا للفكرة الشائعة بغياب المرض أو العجز، مما يعني التوافق الاجتماعي والتوافق الذاتي والشعور بالسعادة والرضا، وينعكس ذلك بالاستمتاع بالحياة والإقبال على الإنتاج.

وأوضح أن ارتفاع الروح المعنوية لجنود القوات المسلحة تعد من أقوى الأسلحة التي ساهمت في تحقيق نصر أكتوبر 1973، والذي سجل سابقة في السجل العسكري الدولي، رغم الظروف الاقتصادية السيئة وتقدم الآلة العسكرية للعدو إلا أن الرغبة في الانتصار كانت الدافع الأول لمحو عار هزيمة 1967.

المصدر: جريدة الشروق





تصميم وبرمجةشركة المصمم المحترف