تابعنا على انستجرام تابعنا على تويتر تابعنا على الفيسبوك
اكتب بريدك الإلكتروني هنا :
شركة المصمم المحترف :
يتقدم فريق العمل لدى شركة المصمم المحترف بأرق التهاني والتبريكات لإدارة الموقع وذلك بمناسبة افتتاح موقع | فوائد الأغذية الصحيةكما نتمنى لكم التوفيق والنجاح الدائم... [ المزيد ]

كيف تستمتعي بقضاء الوقت لوحدك؟

Share

5

قضاء بعض الوقت وحيدة أمر هام جدا، خصوصا إذا كنت في علاقة أو تعملين لأن مشاغل الحياة يمكن أن تلتهم وقتك التهاماً وتترك متعبة ومرهقة. ونحن هنا لا نقترح عليك القيام التخلي عن شريكك أو عملك، ولكننا ببساطة نقدم لك بعض النصائح البسيطة التي يمكن أن تجعل من وقت الاستراحة فرصة رائعة لتجديد نشاطك وحيويتك.

أسباب هامة لوقت مستقطع من مشاغل الحياة:

إعادة شحن الطاقة

إحدى الأسباب الرئيسة لقضاء وقت استراحة بمفردك، هو منحك وقت لإعادة شحن بطارياتك. استنزاف الطاقة في الاتجاهات المتعددة من العمل، الالتزامات العائلية والمهام الأخرى يمكن أن يصرف احتياطيات طاقتك ويتركك متعبة وفي حاجة لعطلة. ولأن معظمنا لا يملك الوقت أو المال لأخذ إجازة في هاواي أو حتى قضاء يوم في منتجع صحي، نقدم لك هذه الطرق لإعادة شحن طاقتك:

- التنزه في متنزه قريب
- الانضمام الى صف يوغا أو نادي رياضي.
- الذهاب إلى مقهى هادئ وتناول كوب من القهوة أو الشاي أو العصير بهدوء وسلام.
- الذهاب إلى السينما لمشاهدة فلم رومانسي، أو فكاهي.

التخطيط ووضع الأولويات

من الممكن أن يكون الالتزام بمخطط أو برنامج أمرا صعبا للغاية خصوصا عندما تكون ملتزما مع أشخاص آخرين، سواء كان شريك، صديق أو زميل عمل، ولكن الحصول على وقت مستقطع لنفسك يمكن أن يحفزك على انجاز مهام لم تستطع إتمامها سابقا. خذ وقتا من كل أسبوع للقيام بجدول أعمالك، التخطيط لمهام الأسبوع كاملة. كلما كنت أكثر تنظيما كلما أصبحت الحياة أسهل والمهام تنجز أسرع.

القيام بنشاط ما تحبينه

بالرغم من أنك وشريكك تملكان الكثير من الأمور المشتركة والنشاطات التي تحبان القيام بها معا، على الأرجح بان هناك العديد من الأمور التي تحبين القيام بها لوحدك. وجودك في علاقة لا يعني بالضرورة انك مضطرة للتخلي عن هواياتك المفضلة. بدلا من ذلك، خذي بعض الوقت كل أسبوع للقيام بالنشاطات التي تهمك. القيام بأمور نحبها ونفضلها تجعلنا نشعر بالراحة والسعادة وتعزز من شخصيتنا.

التركيز على أهدافك

عندما نكون في علاقة جدية من المهم أن يكون لنا أهداف مشتركة - في الحقيقة تلك إحدى أفضل الطرق لإبقاء العلاقة قوية. لكنك من الأرجح أيضا أنك تملكين بعض الطموح الذي لا يتضمن شريكك بالضرورة. ربما أنت حقا بحاجة إلى تلك الترقية هذه السنة أو الفوز بالسباق الذي كنت تتحضرين له. مهما كان الهدف أنت بحاجة إلى وقت ثمين لوحدك لإتمامه.





تصميم وبرمجةشركة المصمم المحترف