تابعنا على انستجرام تابعنا على تويتر تابعنا على الفيسبوك
اكتب بريدك الإلكتروني هنا :
ام سلامه :
إستلمت التين وكان بأمانه رائع وافضل مما كنت اتصورهالزعتر مع الزيت غييييييييييييييييييررررررراللي لفت إنتباهي التغليف الصحي شكرا لفريق العمل مجهودهم... [ المزيد ]

دراسة امريكية حديثة : الإزعاج يؤذي القلب!!

Share

2

نشرت دراسة امريكية حديثة في مجلة Occup Environ Medتدل على ان العمل في الاماكن المزعجة وعالية الضوضاء يزيد من احتمالية الاصابة بأمراض شرايين القلب مستقبلا.
حيث اجري تحليل احصائي لحوالي 6000 موظف في بيانات NHANES الأمريكية والتي جمعت مابين 1999 الى عام 2004 وقسم الموظفون الى مجموعتين حسب اجابتهم عن اسئلة صممت خصيصا لهذه الدراسة : الاولى هي المجموعة التي افاد الموظفون انهم يحتاجون الى رفع الصوت للتواصل مع من حولهم بسبب الضوضاء والازعاج الصوتي في مكان العمل background noise والمجموعة الثانية هي من لا يحتاجون الى رفع الصوت حيث ان الصوت العادي اكثر من كافٍ للتواصل مع من حولهم . ووجد ان المجموعة الاولى اكثر عرضة لجلطات القلب وامراض الشرايين بثلاثة اضعاف عند مقارنتهم بالمجموعة الثانية، وذلك عند التحكم بالعوامل الأخرى المسببة لأمراض شرايين القلب . ومن الملاحظات المهمة في تلك الدراسة ان الضغط الانقباضي (السفلي) كان مرتفعا لدى أغلب افراد المجموعة الأولى.





تصميم وبرمجةشركة المصمم المحترف