تابعنا على انستجرام تابعنا على تويتر تابعنا على الفيسبوك
اكتب بريدك الإلكتروني هنا :
ام سلامه :
إستلمت التين وكان بأمانه رائع وافضل مما كنت اتصورهالزعتر مع الزيت غييييييييييييييييييررررررراللي لفت إنتباهي التغليف الصحي شكرا لفريق العمل مجهودهم... [ المزيد ]

اتباع الحمية لا يعني اتباع الحرمان!

Share

2

خسارة الوزن لا يجب أن تكون على حساب خسارة دعوات الأصدقاء! "أنا أتبع حمية" كم مرّة كلفتك هذه الكلمة خسارة دعوات الأصدقاء أو الأقارب على الغداء أو العشاء؟ وكم مرة سببت لك الجوع والمزاج العكر؟ ولكن اليوم يمكنك أن توقفي كل هذا، لأن الحمية وخسارة الوزن الزائد لا تعني الإمتناع عن الأكل لساعات طويلة! إن الحمية الصحّية هي القيام بخيارات الطعام الصحّية والاعتدال في الكمية. وهذا بالظبط أساس نجاحها وسعادتك.  

 

جرّبي الإقتراحات التالية:

 

•   اشربي كمية وافرة من المياه: فهي لا تروي عطشك فقط، بل تشبع جوعك أيضاً، لأننا في أوقات عديدة نسيء فهم علامات العطش بعلامات الجوع.

 

•    تناولي الخضار خلال وجباتك الخفيفة! ابقي كمية من الخضار الطازجة والمقطعة في البراد كالجزر والملفوف والخسّ والبروكولي والقرنبيط. وكفكرة أكثر متعة، يمكنك تغميسها باللبنة قليلة الدسم أو صلصة الطماطم الخفيفة. فكرة ثانية هي أن تحضّري قطع باذنحان أو كوسى مشوية في الفرن وتتناولينها مع كوب من اللبن قليل الدسم.

 

•   ابدئي وجباتك الأساسية بشوربة الخضار اللذيذة أو صحن سلطة الخضراء مع صلصة خفيفة من الليمون أو الخل البلسميك. هذا سيجعلك تشعرين بالشبع أسرع، فتأكلين كمية أقل من الطبق الرئيسي.

 

•    تناولي الطعام على مهل وتلذّذي بوجباتك، هكذا ستعرفين معنى الإكتفاء بكمية أقل.

 

•    تمشّي لمدة عشر دقائق من أجل التفكير إذا كنت بالفعل جائعة أو فقط تشعرين بالضجر.

 

•   لا تمتنعي عن الطعام لمدة تتعدى 3 ساعات، وخطّطي لتناول وجبة خفيفة صحّية قبل الإحساس بالجوع. من الجيد جداً أن تتناولي الفاكهة بين الوجبات، لتسند جوعك للوجبة الأساسية.

 

•    أدخلي البروتين في كل وجبة. هذه بدورها تساهم في تعديل شهيتك وشعورك بالشبع. تشمل مصادر البروتين اللحوم قليلة الدهون، الدجاج، السمك، الحليب ومشتقاته قليلة الدسم والبقوليات كالفاصوليا البيضاء والحمراء، العدس والحمص.

 

صحيح! إنها خمس وجبات في اليوم، ولكنها تعتمد على النوعية والكمية. تذكّري أنه من خلال تناول هذه الوجبات الصحّية، الصغيرة والمتنوعة يومياً، لن تشعري بالجوع. وليس هذا فقط، بل ستزيدين من قوة حرق الطاقة في جسمك، لتصبح عملية خسارة الوزن أسهل. أليس هذا رائعاً! مع أكبر تمنياتنا لك بحمية غنية بالصحة والرضى!





تصميم وبرمجةشركة المصمم المحترف